ضبط 6 أطنان أرز وعلف وملح مجهولة المصدر في حملات لـ«حماية المستهلك»

بالإضافة إلى ضبط 490 علبة سجائر مهربة

ضبط 6 أطنان أرز وعلف وملح مجهولة المصدر في حملات لـ«حماية المستهلك»
محمد فتحي

محمد فتحي

6:33 م, الجمعة, 24 فبراير 23

شن جهاز حماية المستهلك بكافة فروعه في المحافظات المختلفة حملات مكثفة على المحال التجارية والسوبر ماركت والأسواق التجارية الكبيرة والمعروفة في المناطق الأكثر كثافة سكانية لمتابعة الإعلان عن الأسعار وعدم البيع بأزيد من السعر المعلن تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء ووزير التموين.

يشار إلى أن جهاز حماية المستهلك يعمل على رفع وعي وحماية المستهلك ضد الممارسات الضارة لصحته واقتصادياته بفريق عمل من الشباب يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية مقدرا للدور الذي يقوم به ولدور المجتمع المدني فى تحقيق ضبط الأسواق والعدالة الاجتماعية للمستهلك والتنمية الاقتصادية للبلاد.

وقالت مصادر لـ«المال»، إن الحملات أسفرت عن ضبط 2 طن أعلاف مجهولة المصدر بالإضافة إلى ضبط 3 أطنان ملح بدون فواتير لدى عددا من التجار في مختلف المحافظات.

وأشارت إلى أنه بالمرور على مضارب الأرز تمكنت الحملات من ضبط طن رز مجهول المصدر وبدون بيانات تدل على صلاحيته، بالإضافة إلى ضبط 490 علبة سجائر مهربة وغير مسددة للرسوم الجمركية، لافتة إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين طبقا لقانون حماية المستهلك.

ونصح الجهاز المواطنين بالاتجاه إلى مكان الشراء لحل الشكوى وديًا، وفي حالة عدم تمكن المواطن من حل الشكوى وديا يرجى التوجه إلى أقرب فرع لجهاز حماية المستهلك لمساعدتك في حل الشكوى.