ضبط 6 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار بالدرب الأحمر وهارب من 287 حكمًا

بالقاهرة والجيزة.

ضبط 6 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار بالدرب الأحمر وهارب من 287 حكمًا
أماني عوض

أماني عوض

2:36 م, السبت, 22 أغسطس 20

ألقت أجهزة الأمن، القبض على 6 أشخاص أثناء البحث والتنقيب عن الآثار، داخل مخزن أحذية بمنطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة، كما ضبطت هارب من تنفيذ 287 حكمًا قضائيًا صادر ضده بالجيزة.

التنقيب عن الآثار بمحل أحذية

جاء ذلك بعدما أكدت تحريات ومعلومات وحدة مباحث قسم شرطة الدرب الأحمر، بمديرية أمن القاهرة، أن 6 أشخاص ينقبون عن الآثار داخل مخزن أحذية بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، أثناء التنقيب عن الآثار داخل المخزن المشار إليه، وهو ملك أحد الأشخاص جارٍ ضبطه، وعثر بداخله على حفرة قطرها 1,5 متر، بعمق 3 أمتار وأدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهم اعترفوا بأعمال الحفر بقصد التنقيب عـن الآثار، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط الهارب.

ضبط هارب من 287 حكمًا قضائيًا

على جانب آخر، أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام، اختباء مقاول -مُقيم بكرداسة بالجيزة- مطلوب التنفيذ عليه في أحكام قضائية بلغت 287 حكمًا قضائيًا.

وأضافت التحريات أن الأحكام صادرة ضده في قضايا إشغال طريق، مباني، عدم تنفيذ قرار استئناف أعمال، تعدٍ على طريق، إتلاف، سرقة تيار، بإجمالى عقوبات بلغت 81 سنة حبس، وكفالات بلغت أكثر من 75 ألف جنيه، وغرامات بلغت أكثر من 34,5 مليون جنيه، بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة.

وباستهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين، خاصةً الأحكام الجنائية واجبة النفاذ والمجمعة ووشيكة السقوط.