ضبط 4 موظفين بتهمة تسهيل البناء المخالف بالإسماعيلية وسوهاج

عقارات على أرض زراعية وأخرى مملوكة للدولة، مستغلين الوظيفة للتربح.

ضبط 4 موظفين بتهمة تسهيل البناء المخالف بالإسماعيلية وسوهاج
أماني عوض

أماني عوض

4:57 م, الأربعاء, 10 فبراير 21

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 4 موظفين بمحافظتي الإسماعيلية وسوهاج، بتهمة استغلال المنصب الوظيفي وتسهيل البناء المخالف لعقارات على أرض زراعية ومملوكة للدولة.

البناء المخالف على أرض زراعية

القضية الأولى في محافظة الإسماعيلية، أكدتها معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن اثنين من الموظفين في إحدى الجهات الحكومية -يوجد لأحدهما معلومات جنائية- استغلا موقعهما الوظيفي للتواطؤ مع أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة القصاصين، وتمكينه من بناء عقار سكني على أرض زراعية بدون ترخيص.

وأكدت المعلومات أنهما لم يتخذا الإجراءات القانونية تجاه أعمال البناء المخالفة، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.

وتمكنت من الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

التربح الوظيفي

والقضية الثانية في محافظة سوهاج، بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها، أن اثنين موظفين بإحدى الجهات الحكومية استغلا موقعهما الوظيفي والتواطؤ مع شخص مقيم بدائرة مركز شرطة جهينة.

وأضافت التحريات أنهما مكنا الشخص من بناء عقار سكني على أرض ملك الدولة، وتسهيل حصوله على رخصة البناء من خلال إثبات بيان الصلاحية بأن الأرض الخاصة بالمذكور ليست من أملاك الدولة، ولا مانع من استخراج رخصة للبناء عليها -على خلاف الحقيقة- الأمر الذي أدى إلى الإضرار بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافهما وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، كما أمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.