ضبط 4 لصوص سرقوا سيارة محملة بكميات من السجائر في القاهرة

انتحلوا صفة رجال شرطة.

ضبط 4 لصوص سرقوا سيارة محملة بكميات من السجائر في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

4:33 م, الأثنين, 2 أغسطس 21

ألقت أجهزة الأمن القبض على 4 أشخاص ارتكبوا واقعة سرقة سيارة نقل محملة بكميات من السجائر أثناء سيرها في منطقة الزاوية الحمراء، بعد انتحال صفة رجال شرطة.

تلقى قسم شرطة الزاوية الحمراء بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من تاجري سجائر بأنهما أثناء سيرهما في المنطقة بسيارة نقل قيادة أحدهما مُحملة عليها كمية من السجائر بإجمالي 50 خرطوشة مختلفة الأنواع، استوقفهما 4 أشخاص إدعوا بأنهم رجال شرطة واستولوا منهما على مبلغ مالي والسيارة المشار إليها ولاذوا بالفرار.

وفي وقت لاحق، تلقى شخص منهما اتصالًا هاتفيًا من آخر وأخبره بأن السيارة المستولي عليها متواجدة بأحد الشوارع في المنطقة، وعقب توجههما للمكان المشار إليه عثرا على السيارة وتبين خلوها من حمولتها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 4 أشخاص، مقيمين بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم قال أحد المتهمين إنه نظرًا لطبيعة عمله في تجارة السجائر، وعلمه بثراء المجني عليهما اختمرت في ذهنه فكرة سرقتهما، وفي سبيل ذلك اتفق مع باقي المتهمين على ارتكاب الواقعة.

وأضاف أنه استدرج المجني عليهما للمنطقة محل البلاغ بدعوى رغبتهم في شراء كمية من السجائر، وفور وصولهما استوقفه باقي المتهمين واستولوا على السيارة ولاذوا بالفرار.

وتابع: عقب ذلك استولوا على حمولة السيارة بالكامل وتحميلها على سيارة أخرى “ميكروباص” تصادف مرورها من مكان الواقعة والتصرف في الحمولة بالبيع.

وبارشادهم ضبطت السجائر المستولي عليها لدى عميلهم تاجر سجائر “حسن النية”، وكذا ضبط مبلغ مالي من متحصلات البيع.

وأقر بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولي عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المتهمين، واتهموهما بالسرقة.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.