ضبط 4 أطنان مخللات فاسدة وتحرير 82 محضرا في حملة لـ«حماية المستهلك» بالمحافظات

جولات على المحال التجارية والسوبر ماركت ومحال الجزراة والألبان لمتابعة جودة السلع

ضبط 4 أطنان مخللات فاسدة وتحرير 82 محضرا في حملة لـ«حماية المستهلك» بالمحافظات
محمد فتحي

محمد فتحي

11:19 ص, الخميس, 9 فبراير 23

كثف جهاز حماية المستهلك بكافة أفرعه تواجده بالمناطق الأكثر كثافة سكانية لمتابعة الأسواق المتواجدة بها ومدى جودة السلع المقدمة للمستهلكين، بالإضافة إلى متابعة الإعلان عن أسعار السلع الغذائية، وفقا لتصريحات مصادر مسؤولة في الجهاز لـ«المال».

ووفقا للمصادر فإن أفرع الجهاز استهدفت كافة المحال التجارية والسوبر ماركت ومحال الجزراة والألبان لمتابعة جودة السلع من خلال التعاون مع الجهات الرقابية المعنية بمراقبة الأسواق منها التموين والصحة.

قالت المصادر إن الحملات أسفرت عن ضبط 900 كيلو جرام لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدامي بحوزة عددا من محال الجزارة في مناطق مختلفة، بالإضافة إلى ضبط 150 عبوة عصائر منتهية الصلاحية.

وأضافت المصادر لـ«المال»، أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 4 طن مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدامي، بالإضافة إلى ضبط 300 علبة ألبان منتهية الصلاحية، لافتة إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة استعدادا لعرض المخالفين على النيابة العامة.

وعن متابعة جهاز حماية المستهلك للإعلان عن أسعار السلع في الأسواق تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بضرورة الإعلان عن الأسعار أشارت إلى أن أعضاء الجهاز مما يحملون صفة الضبطية القضائية تمكنوا من تحرير 82 محضر عدم الإعلان عن الأسعار لعددا من التجار في المحافظات المختلفة.

ويحذر الجهاز التجار والمحال التجارية من مخالفة القوانين في حال تعمد غش المواطن بالإعلانات المضللة، ويطالبهم بالالتزام بالقانون وجدية العروض.