ضبط 4 أطنان أعلاف مجهولة المصدر في حملة لـ«حماية المستهلك» بالمحافظات

بالإضافة إلى ضبط 340 علبة سجائر مهربة

ضبط 4 أطنان أعلاف مجهولة المصدر في حملة لـ«حماية المستهلك» بالمحافظات
محمد فتحي

محمد فتحي

3:51 م, الثلاثاء, 28 فبراير 23

شن جهاز حماية المستهلك بكافة أفرعه حملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية الكبيرة في الأسواق بالمناطق الأكثر كثافة سكانية بالمواطنين لمراقبة الإعلان عن أسعار السلع وجودتها قبل بيعها للمواطنين حفاظا على صحتهم.

قالت مصادر مسؤولة في تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الحملات التي شنتها أفرع الجهاز البالغ عددها حوالي 20 فرعا في محافظات الجمهورية أسفرت عن ضبط 175 كيلو جرام لحوم تبين من الفحص الظاهري عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إذ تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة رجال الصحة والتموين المشاركين للجهاز في الحملات.

وأضافت المصادر أن الحملات أسفرت أيضا عن ضبط 4 أطنان أعلاف بدون بيانات خاصة بالصلاحية وتوضح إنتاجها والمصانع المنتجة لهذه الأعلاف، بالإضافة إلى ضبط 340 علبة سجائر مهربة وغير مسددة للرسوم الجمركية لدى عددا من التجار في المناطق المختلفة.

أشارت إلى أن الحملات مستمرة على مدار اليوم والساعة لعدم ترك أي فرصة للتجار باحتكار السلع وبيعها بأسعار أعلى من معدلها الطبيعي للمواطنين، بالإضافة إلى المراقبة الجيدة والتأكد من جودة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها.

يشار إلى أن جهاز حماية المستهلك يعمل على رفع وعي وحماية المستهلك ضد الممارسات الضارة لصحته واقتصادياته بفريق عمل من الشباب يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية مقدرا للدور الذي يقوم به ولدور المجتمع المدني فى تحقيق ضبط الأسواق والعدالة الاجتماعية للمستهلك والتنمية الاقتصادية للبلاد.

ونصح الجهاز المواطنين بالاتجاه إلى مكان الشراء لحل الشكوى وديًا، وفي حالة عدم تمكن المواطن من حل الشكوى وديا يرجى التوجه إلى أقرب فرع لجهاز حماية المستهلك لمساعدتك في حل الشكوى.