ضبط 3 من تجار العملات عبر «فيس بوك»

اتجار غير مشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية.

ضبط 3 من تجار العملات عبر «فيس بوك»
أماني عوض

أماني عوض

4:42 م, الأحد, 1 يناير 23

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على 3 أشخاص متهمين بارتكاب جريمة الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالمخالفة للقانون، من خلال الإعلان عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن تبديل وتغيير العملات وشرائها وبيعها.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت أن شخص -مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية- يزاول نشاطًا غير مشروع بمجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون، عن طريق الترويج لنشاطه الإجرامي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المذكور وبحوزته مبالغ مالية عملات “محلية، أجنبية”، و2 آخرين -مقيمان بمحافظة الدقهلية- وبمواجهة المتهم الأول اعترف بأن الأموال المضبوطة بحيازته ملكه ورغبته في بيعها بالسوق السوداء للاستفادة من فارق السعر، وإعلانه عن ذلك على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” والتواصل مع المتهمين الآخرين للتوسط لبيعها مقابل حصولهما على عمولة.

وبفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الأول تبين وجود حساب باسمه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بقوم فيه بعرض المبالغ المضبوطة بحيازته للبيع، ووجود تصوير فيديو للمبالغ المضبوطة على صفحته للتأكيد على صحة رغبته في البيع لعملائه.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.