ضبط 3 مستريحين استولوا على 14 مليون جنيه من أهالي سوهاج

بعد ادعاء توظيفها لهم مقابل أرباح.

ضبط 3 مستريحين استولوا على 14 مليون جنيه من أهالي سوهاج
أماني عوض

أماني عوض

7:11 م, الثلاثاء, 28 مارس 23

تمكنت جهود الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من القبض على 3 أشخاص متهمين بالاستيلاء على قرابة 14 مليون جنيه من المواطنين، في قضيتي توظيف أموال بمحافظة سوهاج ، بعد ادعاء توظيفها لهم مقابل أرباح.

كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من القبض على شخصين -مقيمان بدائرة مركز شرطة دارالسلام بمحافظة سوهاج- لاتهامهما بالنصب والاحتيال على 12 شخصًا -مقيمين بمحافظة سوهاج- عقب إيهامهم بتوظيف أموالهم بمجال الاستثمار العقاري، وتمكنا من خلال ممارسة نشاطهما الإجرامي من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت 8,4 مليون جنيه، وتوقفا عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

وضبطت شخصًا -مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج- لاتهامه بالنصب والاحتيال على 5 أشخاص، عقب إيهامهم بتوظيف أموالهم بمجال تجارة المواد الغذائية، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت 5,5 مليون جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم تلك الوقائع على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين بدعوى توظيفها مقابل أرباح متفق عليها.