ضبط 3 متهمين جدد بالاتجار في النقد الأجنبي خلال حملات على تجار العملة بالقاهرة

بحوزتهم بنك عملات متحركة.

ضبط 3 متهمين جدد بالاتجار في النقد الأجنبي خلال حملات على تجار العملة بالقاهرة
أماني عوض

أماني عوض

8:06 م, الأربعاء, 31 يناير 24

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، من القبض على 3 أشخاص من المتهمين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي ضمن حملات مكثفة على تجار العملة.

كانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، قد أكدت أن رئيس قسم الحسابات ومدير المبيعات بإحدى الشركات، الكائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، متهمين بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأمكن ضبطهما وبحوزتهما 1,088,142 دولار أمريكي، 37,870 يورو، 1,550 جنيه إسترليني، 7,751,000 جنيه مصري، أثناء استبدال مبالغ مالية من العملة الأجنبية لأحد عملائهما تم ضبطه وبحوزته مبلغ مالي 4,230,750 جنيه مصري.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم المبالغ المالية المضبوطة للإتجار غير المشروع في السوق السوداء خارج السوق المصرفية الرسمية، عن طريق تغيير العملة والمبالغ المالية بالعملة المصرية حصيلة ارتكاب الواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومي للبلاد وتكثيف الجهود لرصد وملاحقة القائمين على ذلك النشاط الإجرامي.