ضبط 3 متهمين بالترويج لممارسة الأعمال المنافية للآداب عبر «سوشيال ميديا»

مقابل أموال.

ضبط 3 متهمين بالترويج لممارسة الأعمال المنافية للآداب عبر «سوشيال ميديا»
أماني عوض

أماني عوض

10:09 م, الأربعاء, 27 مارس 24

ألقت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، القبض على أحد المتهمين بالترويج لممارسة الأعمال المنافية للآداب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالاشتراك مع زوجته في محافظة الدقهلية، ومتهم آخر نشر فيديوهات عن استعداده لممارسة الفجور.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، أن عاطل نشر صور ومنشورات عبر أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يبدى خلالها استعداده وزوجته بدون عمل لممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبلغ مالي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما أثناء تواجدهما بدائرة مركز شرطة بلقاس بمحافظة الدقهلية.

وعثر بحوزتهما على 2 هاتف محمول بفحصهما تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما في الأعمال المنافية للآداب على النحو المشار إليه.

على صعيد آخر، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، وجود صفحة على أحد المواقع الإلكترونية لأحد الأشخاص عاطل -له معلومات جنائية- يبدى من خلالها استعداده لممارسة أعمال الفجور، فضلاً عن تصوير مقاطع فيديو منافية للآداب وبثها عبر عدة تطبيقات إلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديده وضبطه بدائرة مركز شرطة جمصة بمحافظة الدقهلية.

وعُثر بحوزته على هاتف محمول يحتوى على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطه المؤثم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المرتكبة عبر شبكة الإنترنت الماسة بقيم وأخلاقيات المجتمع.