ضبط 2563 سائقًا لعدم ارتداء الكمامة و76 مخالفًا لحظر البناء في يوم

حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

ضبط 2563 سائقًا لعدم ارتداء الكمامة و76 مخالفًا لحظر البناء في يوم
أماني عوض

أماني عوض

2:56 م, الثلاثاء, 30 يونيو 20

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الثلاثاء- عن ضبط 2563 سائق نقل جماعي لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامات الواقية، خلال آخر 24 ساعة.

وأوضحت الداخلية، في بيان صادر لها، أن أجهزتها اتخذت الإجراءات القانونية مع السائقين المخالفين مع مواصلة الحملات على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس “كورونا” والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

على صعيد آخر، أفصحت الوزارة عن ضبط 76 مخالفًا لقرار حظر البناء، الصادر من وزارة التنمية المحلية بإيقاف صور أعمال البناء لمدة 6 أشهر، واتخذت معهم الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في ضوء جهود وزارة الداخلية لمواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، وما أعلنته من التصدى بكل حسم وحزم لمن يخالف القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات.