ضبط 251 طن نفايات طبية وإلكترونية خطرة في 7 مخازن بالدقهلية (صور)

ضمن نتائج حملات أمنية.

ضبط 251 طن نفايات طبية وإلكترونية خطرة في 7 مخازن بالدقهلية (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:32 م, الأربعاء, 30 يونيو 21

شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية استهدفت مصانع ومخازن غير مرخصة لإعادة تدوير المخلفات الطبية والإلكترونية والمعدنية والبلاستيكية الخطرة في محافظة الدقهلية، وأسفرت عن ضبط 251 طن نفايات خطرة داخل 7 مخازن غير مرخصة.

مخازن عشوائية في الدقهلية

ترجع التفاصيل إلى تأكيد تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، أن بعض الأشخاص أقاموا مخازن وكسارات بلاستيك عشوائية في هذا المجال بنطاق محافظة الدقهلية.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات أسفرت عن ضبط 7 مخازن غير مرخصة، لإعادة تدوير المخلفات الطبية والإلكترونية والمعدنية والبلاستيكية الخطرة والمديرون المسئولون عنهم بدائرة مركز شرطة أجا.

وعثرت على 3 كسارات بلاستيك غير مرخصة، والمديرون المسئولون عنهم بدائرة مركز شرطة أجا.

أطنان نفايات خطرة

وبلغ إجمالي المضبوطات التي أسفرت عنها نتائج الحملة 84 طن مواد خام من المخلفات والنفايات البلاستيكية الخطرة، عبارة عن عبوات مبيدات آفات زراعية فارغة، والمحظور إعادة تدويرها.

واحتوت المضبوطات على 78 طن نفايات طبية خطرة من مخلفات المستشفيات، جميعها مُدممة وسابقة الاستخدام، و59 طن مواد خام لنفايات خطرة من المخلفات الإلكترونية جميعها متهالكة وسبق استخدامها ومحظور إعادة تدويرها.

وعثرت على 30 طن من مخلفات المشروبات الغازية المعدنية، فوارغ عبوات مشروبات غازية ومحظور إعادة تدويرها.

حملات الداخلية

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ استمرار الحملات.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المتعلقة بالمخلفات الطبية والإلكترونية والمعدنية والبلاستيكية الخطرة، والمنتجات المغشوشة والمقلدة من خلال مصانع عشوائية تفتقد للاشتراطات الصحية والمعايير البيئية والتي يؤدي استهلاكها للإضرار بالصحة العامة للمواطنين.