ضبط 215 إسطوانة غاز أكسجين مخبأة ومجهولة المصدر بالقاهرة (صور)

بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباحًا غير مشروعة.

ضبط 215 إسطوانة غاز أكسجين مخبأة ومجهولة المصدر بالقاهرة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:09 م, الأحد, 10 يناير 21

كشفت أجهزة الأمن عن تواجد 215 إسطوانة لغاز الأكسجين داخل مخزن ومحل غير مرخص، في محافظة القاهرة، وتحفظت على الكميات المضبوطة وألقت القبض على المسئولين عن تخزينها.

ترجع التفاصيل في الواقعة الأولى، إلى تمكن إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مسئول عن مخزن إسطوانات غاز الأكسجين -كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية- لإدارته المخزن “بدون ترخيص” وحيازته كميات كبيرة من إسطوانات غاز الأكسجين مجهولة المصدر تُستخدم لعلاج مصابي فيروس كورونا، بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباحًا غير مشروعة.

وعثر بداخل المخزن على 150 أسطوانة غاز الأكسجين “مختلفة الأحجام”، وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها بالسوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

على جانب آخر، ضبط رجال الشرطة كمية من إسطوانات غاز الأكسجين مجهولة المصدر داخل محل بدون ترخيص بالقاهرة.

وألقت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، القبض على مسئول عن محل لبيع إسطوانات الأكسجين -كائن بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر-لإدارته المحل “بدون ترخيص”.

إضافة إلى عرض وبيع إسطوانات غاز الأكسجين مجهولة المصدر (تُستخدم لعلاج مصابي فيروس كورونا)، بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعثر بداخل المحل على 65 إسطوانة غاز الأكسجين “مختلفة الأحجام”، جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد بيعها بالسوق السوداء، لتحقيق أرباحًا غير مشروعة.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية، بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة للحد من انتشار فيروس “كورونا”، لاسيما مكافحة الجرائم المتعلقة بتصنيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص واستغلال الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة.