ضبط 200 كيلو لحوم فاسدة قبل عرضها بالأسواق في أسيوط

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية، بشن الحملات اليومية على المجازر

ضبط 200 كيلو لحوم فاسدة قبل عرضها بالأسواق في أسيوط
عصام عميرة

عصام عميرة

3:38 م, الخميس, 25 يوليو 19

قال ، إنه تم ضبط حوالي ٢٠٠ كجم لحوم فاسدة تحمل أختاما مزورة، ومذبوحة خارج المجزر؛ تمهيدًا لعرضها وبيعها بالأسواق في مركز الغنايم.

جاء ذلك خلال الحملة المكبرة التى شنتها رئاسة المركز والمدينة بالتنسيق مع إدارتي التموين والطب البيطري، وقوات الشرطة.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية، بشن الحملات اليومية على المجازر ومحال بيع اللحوم لرصد ومتابعة مدى صلاحيتها المقدمة للمواطنين.

وأكد على تكثيف حملات الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع بشتى انحاء المحافظة؛ لمتابعة ورصد المخلفات وضمان تقديم الخدمات والسلع الصالحة للمواطنين، ووصول الدعم لمستحقيه موجها رؤساء المراكز والأحياء بأتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه بناء على تعليمات المحافظ بمتابعة الأسواق ومنافذ البيع؛ شنت مديرية التموين بالتنسيق مع رئاسة مركز الغنايم مع والطب البيطري وقوات الشرطة حملة مكبرة أسفرت عن ضبط لحوم تحمل أختاما مزورة وحوالي ٢٠٠ كجم لحوم فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، تمهيدا لعرضها وبيعها بالأسواق.

تحرير 58 محضر إشغال وإدارة منشأة بدون ترخيص و18 نظافة وبيئة خلال حملة بديروط

كما وجه محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف حملات إزالة الاشغالات والتعديات من الشوارع والميادين تيسيراً لحركة المرور والحفاظ علي المظهر الحضاري للمحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه التعدى على حرمة الطريق باعتباره منفعة عامة.

وذلك بالتنسيق بين الاجهزة التنفيذيه المختلفة فضلاً عن الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع واتخاذ اللازم ضد كل المخالفين إستكمالاً لخطة محافظة أسيوط في تحسين مستوى الخدمات المقدمه للمواطنين.

وأوضح العميد علاء عبدالجابر رئيس مركز ومدينة ديروط، أنه تم شن حملة مكبرة لازالة الاشغالات ومراجعة تراخيص المحلات ونقل الباعة الجائلين الى الاسواق المخصصة لهم.

وأسفرت عن تحرير 76 محضرا متنوعا تتضمن 58 محضر إشغال طريق ومحلات تدار بدون ترخيص و18 محضر نظافة وبيئة.

الحملة تمت بمشاركة نواب رئيس المركز وبالتنسيق بين قسم شرطة المرافق ومركز شرطة ديروط ومسئولي المتابعة الميدانية والرخص والبيئة والإشغالات، تنفيذا لتوجيهات محافظ أسيوط لرفع كافة الاشغالات التي تعوق السيارات والمارة ونقل الباعة الجائلين الى الاسواق المخصصة لهم وتحرير محاضر ضد المحلات المخالفة.