ضبط 17 حيوانا بريا بمحلات في الهرم وتسليمها لحديقة الحيوان

بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وحديقة الحيوان بالجيزة قامت وزارة البيئة بالتفتيش على محلات تجارةتجارية الحيوانات الأليفة

ضبط 17 حيوانا بريا بمحلات في الهرم وتسليمها لحديقة الحيوان
عصام عميرة

عصام عميرة

3:47 م, الأربعاء, 6 نوفمبر 19

نفذت وزارة البيئة حملة مكبرة على محلات بيع الحيوانات الأليفة بمنطقة الهرم للتأكد من تنفيذ قانون البيئة والقوانين المنظمة لعمليات الإتجار في الكائنات البرية والاتفاقيات الدولية المعنية بمنع الإتجار غير المشروع بالحياة البرية وذلك بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وحديقة الحيوان بالجيزة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 17 حيوان بري تمثل 6 أنواع وهي سلاحف ونسناس عبلنج وقرد باتاس، إضافة إلى تمساح نيلي بالمخالفة للقانون.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك والتحفظ على المضبوطات والعرض على النيابة العامة لتحريك الدعوى الجنائية ضد المخالف وتسليم المضبوطات لحديقة حيوان الجيزة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بمحاربة الإتجار غير المشروع بالحياة البرية وحماية التنوع البيولوجي.

كما تهدف الحملة إلى التعريف بالأنواع البرية المهددة بالإنقراض ودورها في الحفاظ على التوازن البيئي، إضافة إلى القيمة البيولوحية لتلك الحيونات والتي لا تقدر بثمن علاوة على التعريف بأحكام قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته فيما يتعلق بعمليات الإتجار غير المشروع بالحياة البرية.