ضبط 1000 خط.. حيلة وكيل شركة محمول للهروب من تسديد رسوم الدولة

قال إن مصدر الخطوط المشار إليها تم تجميعها من 10 فروع تابعين للشركة المشار إليها بنطاق محافظة الجيزة، وذلك تمهيدًا لبيعها لأصحاب محلات الهواتف المحمولة، بالاشتراك مع مدير أحد أفرع الشركة، مدير المبيعات.

ضبط 1000 خط.. حيلة وكيل شركة محمول للهروب من تسديد رسوم الدولة
أماني عوض

أماني عوض

4:43 م, الأثنين, 7 سبتمبر 20

كشفت الخدمات الأمنية التابعة للإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، والمعينة للتأمين بموقف عبود، مدير فرعين لإحدى الشركات التجارية، ووكيل لإحدى شركات الاتصالات وبحوزته خطوط محمول مهربة من تسديد رسم الموارد المالية للدولة.

خطوط محمول مهربة بموقف عبود

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على مدير الفرعين وبحوزته 1000 خط محمول لإحدى شركات الاتصالات، مفعلين بأسماء بعض الأشخاص.

وبمناقشته قال إن مصدر الخطوط المشار إليها تم تجميعها من 10 فروع تابعين للشركة المشار إليها بنطاق محافظة الجيزة، وذلك تمهيدًا لبيعها لأصحاب محلات الهواتف المحمولة، بالاشتراك مع مدير أحد أفرع الشركة، مدير المبيعات.

خطة التهرب من الرسوم

وأضاف أن أحدهما تحصل على بيان من شركة الاتصالات مدون به أرقام الخطوط الموقوف التعامل عليها، والمسلسلات الخاصة بها، وتوزيعها بالاشتراك مع الثاني على 10 فروع للشركة بمحافظة الجيزة.

وفعّل مديرو تلك الأفرع هذه الخطوط بأسماء عملاء الشركة، ووضعها على شرائح استبدال وإبرام عقود تلك الخطوط والتوقيع عليها بمعرفته.

وأشار إلى بيعها لهم بمبلغ 45 جنيهًا بأقل من المبلغ المقدر للخط 85 جنيهًا، والحصول على نسبة من قيمة البيع لأنفسهم بالمخالفة للقانون الذي يقضي بفرض رسوم عند شراء خط محمول جديد تدفع مرة واحدة.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التهرب من تسديد الرسوم المستحقة لخزينة الدولة.