ضبط نصاب ينتحل صفة موظف حكومي لخداع ضحاياه في القاهرة

أوهمهم بوجود علاقات مع المسئولين.

ضبط نصاب ينتحل صفة موظف حكومي لخداع ضحاياه في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

4:57 م, الأربعاء, 15 سبتمبر 21

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة عن نشاط شخص في ارتكاب جرائم النصب بأسلوب انتحال الصفة بعد الإدعاء بأنه موظف في إحدى الجهات الحكومية وإيهام ضحاياه بعلاقاته بالمسئولين للحصول منهم على مبالغ مالية.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغًا من سيدة -مقيمة بالقاهرة- عن تعرضها لواقعة احتيال من قبل شخص والاستيلاء منها على مبلغ مالي مدعيًا لها أنه موظف بإحدى الجهات الحكومية، وزعم لها قدرته على تخصيص وحدة سكنية لنجلها -على غير الحقيقة- .

ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخص -مقيم بالقاهرة- وممارسته نشاطًا إجراميًا احتياليًا بمجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم إنهاء مصالحهم لدى بعض الجهات الحكومية والخاصة على خلاف الحقيقة، وذلك عن طريق انتحاله صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية وإيهامهم بعلاقاته بكبار المسئولين.

وتمكن من خلال ذلك النشاط في الاستيلاء على مبلغ مالي من الُمبلغة بعد أن أوهمها بقدرته على تخصيص وحدة سكنية لنجلها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على العديد من بطاقات الرقم القومي الخاصة ببعض المجني عليهم، العديد من صور ضوئية لمسوغات التعيين خاصة بضحاياه، العديد من نماذج مشروعات لبعض المدن الجديدة لاستخدامها في الاحتيال على المواطنين، هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين أنه مُحمل بالعديد من المحادثات بينه وضحاياه التي تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم المذكور أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، منها 5 وقائع بذات الأسلوب، واتخذت الإجراءات القانونية.