ضبط موظف نشر شائعة عن خطف طفلة داخل قطار

قال المتهم إنه اشتبه في عدم وجود صلة قرابة مع السيدة المصاحبة للطفلة.

ضبط موظف نشر شائعة عن خطف طفلة داخل قطار
أماني عوض

أماني عوض

3:40 م, الأحد, 24 يناير 21

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على موظف من محافظة الإسماعيلية، بتهمة نشر شائعة وأخبارًا مغلوطة عن خطف طفلة بصحبة سيدة داخل أحد القطارات.

وقال المتهم في اعترافاته أمام أجهزة التحقيقات، إنه اشتبه في عدم وجود صلة قرابة بين السيدة المصاحبة لها والطفلة، لذا نشر الخبر.

ترجع التفاصيل إلى رصد أجهزة المتابعة الأمنية منشورًا بإحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يتضمن صورتين لسيدة، وبصحبتها طفلة صغيرة داخل أحد القطارات المتجه من بورسعيد إلى طنطا، والإدعاء بأن الطفلة مختطفة وأنه جارٍ تسليمها لقسم شرطة محطة سكك حديد الإسماعيلية.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من تحديد السيدة المعنية، وتبين أنها ربة منزل -مقيمة بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية.

وباستدعائها حضرت وبصحبتها الطفلة، وكلٍ من والد الطفلة ووالدتها وجدها لوالدها – مقيمين بذات العنوان.

وبسؤال السيدة أقرت بأن الطفلة حفيدة زوجها ومقيمة برفقتها بذات العنوان، وأنها كانت بصحبتها في طريق العودة من بورسعيد إلى الإسماعيلية عقب زيارة أحد أقاربها، وقد أيد الباقين ذلك.

وحددت أجهزة الداخلية القائم بنشر الخبر موظف – مقيم بالإسماعيلية، وبالتواصل معه أفاد بنشره الخبر على صفحته الشخصية لاشتباهه في عدم وجود صلة قرابة للطفلة بالسيدة المصاحبة لها.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.