ضبط موظف كهرباء سرق أعمدة إنارة.. والمتهم: أبيع الواحد بـ 25 ألف جنيه

استولى على 2.5 طن من مهمات شركة الكهرباء بالإشتراك مع فنى.

ضبط موظف كهرباء سرق أعمدة إنارة.. والمتهم: أبيع الواحد بـ 25 ألف جنيه
أماني عوض

أماني عوض

11:53 م, الأثنين, 14 سبتمبر 20

استغل موظف بإحدى شركات الكهرباء طبيعة عمله، واشترك مع آخر في الاستيلاء على قرابة 2,5 طن من مهمات الشركة، وسرقة أكثر من 25 عامود إنارة لتقطيعها وبيعها مقابل 25 ألف جنيه للواحد.

سرقة 2.5 طن من مهمات شركة الكهرباء

وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف تفاصيل وملابسات جريمة الإستيلاء على المال العام، وضبطت المتورطين.

ترجع التفاصيل، لتأكيد معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، أن موظف بإحدى شركات الكهرباء يوجد له معلومات جنائية، اشترك مع فني بذات الشركة – مقيمان بدائرة مركز شرطة الدلنجات بالبحيرة، في الاستيلاء على مهمات الشركة.

وأوضحت التحريات أنهما استوليا على أعمدة إنارة محمل عليها خطوط نقل الكهرباء جهد منخفض، مملوكة للشركة والمستبدلة من مشاريعها لإحلال وتجديد خطوط الكهرباء الهوائية، بدائرة مركز شرطة كوم حماده بالبحيرة عقب تقطيعها بقصد بيعها.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة أسفرت عن ضبط الموظف.

الموظف: أشتركت مع فنى وحداد في السرقة

وبمواجهته أقر بنشاطه واعترف تفصيليًا بارتكابه الواقعة، بالاشتراك مع المتهم الثاني.

وقرر المتهم المذكور باستيلائهما على 21 عامود وتقطيعها بمساعدة حداد مُقيم بذات الدائرة، تمهيدًا لبيعها نظير مبلغ 25 ألف جنيه، وأمكن ضبط الحداد.

وبإرشادهما ضبطت الأعمدة المستولي عليها، وتواجدت 10 أعمدة سليمة، 11 عامود تم تقطيعها وزنت جميعها 2,5 طن تقريبًا، أنبوبة أكسجين.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الاستيلاء على المال العام التي تضر بالاقتصاد القومي للبلاد.