ضبط موظف بريد متهم بإهدار 7 ملايين جنيه من المال العام بجنوب سيناء

من التحويلات المالية غير المشروعة.

ضبط موظف بريد متهم بإهدار 7 ملايين جنيه من المال العام بجنوب سيناء
أماني عوض

أماني عوض

3:35 م, الأحد, 27 فبراير 22

استغل موظف في مكتب بريد بمحافظة جنوب سيناء موقعه الوظيفي في ممارسة نشاط التحويلات المالية غير المشروعة وتسبب في إهدار مال بقيمة تعاملات 7 ملايين جنيه خلال عام.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد كشفت موظف بمكتب بريد بمحافظة جنوب سيناء، استغل موقعه الوظيفي وطبيعة عمله المشار إليها، في ممارسة نشاط التحويلات المالية غير المشروعة من خلال تلقيه إيداعات نقدية تتسم بالضخامة على حسابه الشخصي بالبريد من أشخاص مختلفة بعدة محافظات داخل البلاد.

وأضافت التحريات أنه عقب ذلك ترك تلك المبالغ بحسابه الشخصي لفترة زمنية حتى يستفيد من الأرباح المستحقة عليها، وسحبها وتسليمها إلى المستفدين الحقيقين حتى لا يدفع العمولة لهيئة البريد على التحويلات مما يعد عملاً من أعمال البنوك وبالمخالفة للقانون.

كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام وصلت 7 ملايين جنيه، فضلاً عن تربحه من أعمال وظيفته وإهداره للمال العام بما قيمته 1.2 مليون جنيه، والتي تمثل قيمة العمولة المستحقة لهيئة البريد محل عمله على التحويلات المالية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التحويلات المالية غير المشروعة وإهدار المال العام.