ضبط موظف بريد اختلس 300 ألف جنيه من حسابات العملاء

عن طريق سحب إيداعات العملاء دون علمهم.

ضبط موظف بريد اختلس 300 ألف جنيه من حسابات العملاء
أماني عوض

أماني عوض

3:48 م, الخميس, 1 أكتوبر 20

اختلس موظف في أحد مكاتب البريد بمحافظة المنوفية، مبلغًا ماليًا قيمته 300 ألف جنيه من حسابات التوفير الخاصة بالعملاء، وألقت أجهزة الأمن القبض عليه، لاستغلاله وظيفته.

جاء ذلك بعدما أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أن موظف بأحد مكاتب البريد بالمنوفية، اختلس من حسابات التوفير الخاصة بعملاء مكتب البريد محل عمله.

وعقب تقنين الإجراءت، والتنسيق مع الجهات المعنية، ضبط المتهم.

وبمواجهته اعترف باختلاسه مبلغ مالي قدره 300 ألف جنيه من حسابات التوفير بمكتب البريد محل عمله، وذلك عن طريق سحب إيداعات العملاء دون علمهم.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

على جانب آخر، واصلت الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم توجيه حملات أمنية مكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأسفرت جهودها عن ضبط 996 زجاجة مشروبات متنوعة، محملة بسيارة قيادة أحد الأشخاص، وبحوزته 2 فاتورة مصطنعة منسوب صدورها لإحدى الشركات ولا تحمل العلامات الدالة على سداد ضريبة القيمة المضافة، وبدون تصريح لنقل تلك المشروبات بقصد توزيعها على المحال التجارية وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وضبط 5 محال تجارية بدائرة قسمي شرطة سيدى جابر والمنتزه بالإسكندرية؛ عثر بداخلهم على كميات كبيرة من البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية، قدرت قيمة رسومها المستحقة قرابة 100 ألف جنيه.