ضبط مطبعة لتقليد الكتب والمناهج الدراسية الحكومية في أكتوبر

وألقي القبض على مديرها.

ضبط مطبعة لتقليد الكتب والمناهج الدراسية الحكومية في أكتوبر
أماني عوض

أماني عوض

2:15 م, الخميس, 22 أبريل 21

كشفت أجهزة الأمن عن نشاط غير مشروع لإحدى المطابع -غير المرخصة- في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، لتقليد وطبع الكتب والمناهج الدراسية الحكومية، وضبطت القائم على ذلك.

كانت معلومات وردت لأجهزة الأمن أفادت بأن إحدى المطابع بنطاق محافظة “الجيزة” تمارس نشاطاً إجرامياً تخصص في تقليد الكتب الدراسية المنسوبة لإحدى الجهات الحكومية.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن وراء ذلك النشاط صاحب مطبعة، مقيم بدائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان بمحافظة الجيزة.

وأوضحت التحريات أن المذكور يدير مطبعة -بدون ترخيص- كائنة بدائرة القسم، اتخذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي الذي تخصص في تقليد وطبع الكتب والمناهج الدراسية الخاصة بإحدى الجهات الحكومية دون الحصول على تفويضات أو أُذون كتابية من الجهات المختصة بقصد تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، ضُبط المذكور وبتفتيش المطبعة عُثر بداخلها على كمية من الكتب الدراسية لمواد مختلفة، كمية من نماذج الإمتحانات المنسوبة لإحدى الجهات الحكومية لمراحل دراسية مختلفة.

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها، ولا سيما جرائم تقليد المطبوعات المختلفة من كتب دراسية وعلامات تجارية.