ضبط مصنع فلاتر سيارات مغشوشة ولصي عدادات مياه في القاهرة والجيزة

في المرج والشيخ زايد.

ضبط مصنع فلاتر سيارات مغشوشة ولصي عدادات مياه في القاهرة والجيزة
أماني عوض

أماني عوض

8:21 م, السبت, 11 مارس 23

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، من القبض على صاحب مصنع فلاتر سيارات في منطقة المرج، لاتهامه بإدارة المصنع بدون ترخيص واستغلاله في تجميع فلاتر الزيت والهواء المنتهية الصلاحية، وإعادة تهيئتها وطباعة ملصقات وعلامات تجارية عليها غاشًا بذلك جمهور المستهلكين بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعُثر بداخل المصنع على 1400 فلتر زيت مطبوع عليه بيانات على خلاف الحقيقة، 100 فلتر زيت “معد للطباعة”، كمية من علب الكرتون مدون عليها البيانات وبلد المنشأ “على خلاف الحقيقة”، عدد من المعدات والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، واعترف بإدارته المصنع بدون ترخيص وحيازته للمضبوطات، بقصد إعادة استخدام فلاتر الزيت والهواء المنتهية الصلاحية، وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

على صعيد آخر، أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة ، أن شخصين -مقيمان بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة- كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة عدادات المياه بأسلوب قص المواسير البلاستيكية، متخذان من دائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم أمكن ضبطهما، وبحوزتهما الأدوات المستخدمة في نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 9 وقائع سرقة بدائرة قسم ثان الشيخ زايد، وتصرفهما في المسروقات لدى عميلان لهما سيئ النية (تاجرى خردة -مقيمان بمحافظة الجيزة- أمكن ضبطهما وأرشدا عن 4 عدادات.

واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.