ضبط مصنعين لإنتاج الترامادول.. وإحباط ترويج كميات بقيمة 35 مليون جنيه (صور)

وألقت القبض على 4 من عناصر التشكيل العصابي في تصنيع وترويج الأقراص المخدرة.

ضبط مصنعين لإنتاج الترامادول.. وإحباط ترويج كميات بقيمة 35 مليون جنيه (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:56 م, الأربعاء, 4 نوفمبر 20

أعلنت وزارة الداخلية عن نجاح أجهزتها في إحباط مخطط تشكيل عصابي بعد إنشائهم وتجهيزهم مصنعين لتصنيع الأقراص المخدرة من الترامادول والتامول والأدوية المغشوشة، في منع ترويج تلك الكميات.

سقوط عصابة تصنيع وترويج الترامادول

وأوضحت الداخلية التفاصيل، في تمكن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، وبمشاركة مديرية أمن الجيزة، من كشف التشكيل العصابي.

وضبطت أجهزة الداخلية 4 أشخاص يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية، مقيمين جميعًا بمحافظة الجيزة، بعدة أكمنة أُعدت خصيصًا لضبطهم، وذلك لتكوينهم تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع الأقراص المخدرة لعقاري “التامول، الترامادول” والأدوية المغشوشة وترويجها على عملائهم.

إنتاج الأقراص المخدرة في العجوزة وكرداسة

واتخذوا من دوائر قسمي شرطة الأهرام والعجوزة ومركز كرداسة مسرحًا لمزاولة نشاطهم غير المشروع، واثنين منهم بتوفير التمويل اللازم وتجهيز المواد الخام الأولية فضلاً عن إجراء عمليات البيع والترويج، ويشرف المتهمان الآخران على عمليات تصنيع تلك الأقراص وصولاً للمنتج النهائي.

ومن خلال عمليات الرصد والمتابعة تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم، وكمية كبيرة من الأدوات الخاصة بالتصنيع والتغليف، كمية كبيرة من المواد المخدرة والعقاقير والأدوية المغشوشة، كمية كبيرة من المواد الخام الخاصة بعمليات التصنيع، مبلغ مالي، 8 هواتف محمولة، جهاز حاسب آلى، طابعة، سيارة.

التحفظ على كميات مخدرة بقيمة 35 مليون جنيه

وبمواجهتهم بالمضبوطات أقروا بتصنيع تلك العقاقير المخدرة والأدوية المغشوشة لترويجها على عملائهم، والمبلغ المالي من متحصلات الاتجار والتصنيع، والهواتف المحمولة والسيارة في النقل والترويج على النحو المشار إليه.

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بمبلغ 35 مليون جنيه تقريبًا، واتخذت الإجراءات القانونية.