ضبط مروجي الأدوية المدرجة بجدول المخدرات عبر «تليجرام»

من محافظة الجيزة.

ضبط مروجي الأدوية المدرجة بجدول المخدرات عبر «تليجرام»
أماني عوض

أماني عوض

5:58 م, الثلاثاء, 28 مارس 23

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على شخصين متهمين في قضية بيع وترويج الأدوية المدرجة بجدول المخدرات عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي “تيلجرام”.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، قد أكدت أن شخصين -لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة الجيزة، يعملان على ترويج وبيع الأدوية المخدرة “مدرجة جدول ثالث” عبر أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي “تليجرام” واستخدام سيارة فى نقل وترويج تلك الأدوية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما 1800 قرص مخدر لعقار “مُدرج جدول ثالث مخدرات”، مبلغ مالي، سيارة، 3 هواتف محمولة.

وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالي من متحصلات بيع الأدوية المخدرة، والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهما والسيارة، لتسليم ونقل الأدوية المخدرة والتنقل بها.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في الأدوية والعقاقير الطبية المخدرة والمؤثرة على الصحة النفسية، والتصدى لمحاولات ترويجها في أوساط الشباب والنشء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.