ضبط محطة بث تليفزيوني لاسلكية لفك شفرة القنوات الفضائية بكفرالشيخ

بالمخالفة للقانون.

ضبط محطة بث تليفزيوني لاسلكية لفك شفرة القنوات الفضائية بكفرالشيخ
أماني عوض

أماني عوض

5:13 م, السبت, 12 أكتوبر 24

ألقت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، القبض على أحد الأشخاص لاتهامه بإدارة محطة بث تلفزيوني لاسلكية لفك شفرة القنوات الفضائية وإعادة بثها بمحافظة كفر الشيخ.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قد أكدت أن أحد الأشخاص -مقيم بدائرة مركز شرطة بيلا بكفرالشيخ- متورط في إنشاء وإدارة محطة بث تلفزيونى لاسلكية، ويستقبل العديد من القنوات الفضائية المشفرة، وإعادة بثها بشفرة خاصة به بدون تصريح، وكذا إدارة محل لبيع مستلزمات كسر شفرة القنوات الفضائية بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على مجموعة من المعدات والأدوات التى يستخدمها لمزاولة نشاطه غير المشروع، واعترف بارتكابه الواقعة بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

على صعيد آخر، كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادي، عن إنشاء وإدارة شخص -مقيم بدائرة قسم شرطة المنيا- لمنظومة اتصالات لتوزيع خدمات الإنترنت، نظير مبالغ مالية من المواطنين بدون تصريح من الجهات المختصة بالمخالفة للقانون، متخذًا من محل إقامته مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على الأجهزة المستخدمة في تشغيل وإدارة الشبكة المشار إليها.