ضبط محطات بث تليفزيوني للقنوات المشفرة في القاهرة (صور)

نظير مبالغ مالية دون تصريح من الجهات المختصة.

ضبط محطات بث تليفزيوني للقنوات المشفرة في القاهرة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

5:55 م, السبت, 10 فبراير 24

كشفت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، عن إنشاء شخصين محطات بث تلفزيوني ببعض المناطق بنطاق محافظة القاهرة ، لبث القنوات الفضائية المشفرة وغير المشفرة نظير مبالغ مالية دون تصريح من الجهات المختصة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة وباستهدافهما وضبطهما على النحو التالي:

ضبط مالك شبكة بث تلفزيوني لاسلكية بدون ترخيص، ومحل لبيع أجهزة الريسيفر بدائرة قسم شرطة المرج.

وبالتفتيش في حضوره عُثر على وحدة معالجة مركزية، 54 جهاز ريسيفر كجهاز لاستقبال القنوات الفضائية المشفرة، 3 محطات لتقوية إشارة البث اللاسلكي، عدد من الأجهزة والأدوات والمستلزمات المستخدمة في استقبال الإشارة ومعالجتها وإعادة بثها بصورة لاسلكية.

وضبط مالك شبكتين سلكية ولاسلكية لبث القنوات المشفرة بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة المعصرة، وبالتفتيش في حضوره عثرت على 41 قطعة لمكونات الشبكتين أجهزة ومعدات ومستلزمات لإستقبال الإشارة ومعالجتها وإعادة بثها، 3 محطات تقوية إشارة البث اللاسلكى لتوسيع دائرة البث للشبكة، وحدة معالجة مركزية، هاتف محمول يستخدم في إدارة الشبكة.

وبمواجهتهما أقرا بارتكاب المخالفات سالفة الذكر بقصد تحقيق أرباح مادية، وبتطوير مناقشتهما أقرا بحصولهما على أجهزة ومعدات البث المضبوطة من شخصين بمحافظة الغربية سبق ضبطهما.

واتخذت الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية وجرائم القرصنة في مجال البث الفضائي.