ضبط محاولتي تهريب مواد مخدرة في مطار القاهرة

بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 162 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955

ضبط محاولتي تهريب مواد مخدرة في مطار القاهرة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:02 م, الأحد, 12 فبراير 23

تمكن موظفو الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي المدير العام من ضبط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 162 لسنة 1960وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي المدير العام، راكبا مصريا بحوزته كوكايين وسجائر إلكترونية بها زيت مخدر وراكب مصري آخر بحوزته أكياس حلوى وسجائر إلكترونية بها مواد مخدرة.

في المحاولة الأولي أثناء قيام الإدارة برئاسة أحمد علي السيد بإنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من اليونان على ركاب رحلة الخطوط الجوية اليونانية القادمة من أثينا، اشتبه حسن مختار مأمور الجمرك في راكب مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عبد الله شحاتة مأمور الجمرك تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب بين الملابس.

وقام احمد فتحي عبد المجيد مدير الحركة بتكليف أحمد مجاهد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود كمية من المخدرات مخفاه داخل علب لبان في لفافتين من البلاستيك بها بودرة الكوكايين المخدر و2 سيجارة إلكترونية بهما زيت مخدر و زجاجة بها نفس الزيت المخدر.

وكانت المحاولة الثانية في نفس الإدارة بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار حيث تم ضبط 10 سجائر إلكترونية بها مادة cbd المخدرة و4 أكياس حلوى مخلوطة بنفس المادة المخدرة بحوزة راكب مصري قادم من أمستردام على رحلة خطوط مصر للطيران.

وتم الضبط بواسطة كل من شريف محمد عيد مأمور الجمرك وتوني فكري مدير الحركة و أحمد فؤاد الدلهماوي مدير الجمرك بالإنابة.

قرر أحمد على السيد مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركى رقمى ٢٧ و ٢٨ لسنة 2023 وذلك بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكبين للنيابة المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط جميع محاولات التهرب الجمركي.