ضبط مالك شركة يتاجر في العملة وعصابة تنصب بدولار مزيف في القاهرة

في قضيتين مختلفتين.

ضبط مالك شركة يتاجر في العملة وعصابة تنصب بدولار مزيف في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

5:49 م, السبت, 18 فبراير 23

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، من القبض على مالك شركة للاستيراد والتصدير في منطقة الزيتون بمحافظة القاهرة ، وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، وهاتف محمول.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية المضبوطة بقصد الإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، لتحقيق أرباح غير مشروعة والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

على صعيد آخر، سقطت عصابة تخصصت في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال الادعاء باستبدال مبالغ مالية خارج السوق المصرفية في محافظة القاهرة.

جاء ذلك عقب تلقي قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة ، بلاغًا من 4 مواطنين قال إنهم لدى حضورهم بالسيارة ملك أحدهم للتقابل مع شخص لاستبدال مبالغ مالية خارج نطاق السوق المصرفية، فوجئوا باستيلاء بعض الأشخاص “مجهولين” منهم على السيارة المشار إليها، وكذا مبلغ مالي، ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، أمكن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 3 أشخاص -مقيمون بمحافظة الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافهم وضبطهم أثناء استقلالهم سيارة “ميكروباص” والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزتهم مبلغ مالي من متحصلات الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع 3 أشخاص أمكن ضبطهم، في النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بتغيير العملات من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للترويج عن نشاطهم الإجرامي.

وبارشادهم ضبطت مبلغ مالي، مشغولات ذهبية، وكذا السيارة المستولى عليها، مضيفين بإنفاقهم باقي المبالغ المالية المستولي عليها على متطلباتهم الشخصية.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمين واتهموهم بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.