ضبط كيان تعليمي بدون ترخيص في القاهرة

لمنح شهادات وهمية في عدة مجالات مقابل مبالغ مالية.

ضبط كيان تعليمي بدون ترخيص في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

8:33 م, الأثنين, 24 يونيو 24

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على أحد الأشخاص المتهمين بإنشاء وإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في محافظة القاهرة بالمخالفة للقانون.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قد أكدت أن شخص يدير كيانًا تعليميًا غير مرخص بمحافظة القاهرة، لمنح شهادات وهمية في عدة مجالات مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وعثر بحوزته على العديد من الشهادات المزورة المنسوبة صدورها لإحدى الجامعات، ختم أكلاشيه باسم الكيان.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

على صعيد آخر، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخص يدير كيانًا تعليميًا بدون ترخيص في محافظة المنيا، بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

كانت معلومات وتحريات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قد أكدت أن شخص -مقيم بمحافظة المنيا- يدير كيانًا تعليميًا بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة أول المنيا واتخاذه مقرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم من خلال منحهم دورات تعليمية بمجالات مختلفة وشهادات دراسية “مزورة” وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل ببعض الشركات والمؤسسات.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته شهادات دراسية خالية البيانات وأخرى بأسماء أشخاص مختلفين، أكلاشيه، 21 دفتر تحصيل نقدية، أدوات وأجهزة تستخدم فى النشاط التعليمى للكيان -جهاز حاسب آلي بمشتملاته بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، جميعهم خاصين بالكيان التعليمى المشار إليه.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.