ضبط كمية فسيخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي وإعدام 60 كيلو أغذية وتحرير 10 محاضر بمطروح

متابعة الأسواق بالمحافظة مع الاستعداد لأعياد الربيع وضبط المخالف منه

ضبط كمية فسيخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي وإعدام 60 كيلو أغذية وتحرير 10 محاضر بمطروح
معتز محمود

معتز محمود

11:52 م, الخميس, 2 مايو 24

تابع خالد شعيب محافظ مطروح، جهود تشديد الرقابة علي المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة مع الاستعداد لأعياد الربيع وضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد علي المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح أن تم تنظيم عدة لجان من القسم الوقائي لمراقبة الأغذية بالمديرية وجميع الإدارات الصحية بالمحافظة للمرور ومتابعة الأسواق كل في نطاقه.

وقامت إدارة مراقبة الأغذية، بحملات مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق في جميع أنحاء المحافظة وتمكنت لجان مراقبة الأغذية من ضبط 150 كيلو فسيخ غيرصالح للاستهلاك الآدمي قبل تداولها بالأسواق.

وقامت اللجان بالمرور على 10 منشأت غذائية وقامت بإعدام أكثر من 60 كجم أغذية فاسدة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتحرير 10 محاضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية مع العاملين ولعدم اتباع قواعد النظافه العامة بالمنشآت، وجار العرض علي النيابة العامة.

وتم المرور على محطة الغسيل الكلوي بمستشفى العلمين النموذجي وسحب عينات االمرور على المدارس بسيدي عبدالرحمن ومحطات التحلية بقرية مراسي والمرور على روافع المياه بسيدي عبدالرحمن.

كما تم المرور على محطات معالجة الصرف الصحي وخزانات المياه ومحطات التحلية بعدد من القري السياحية.

وأكد “سالم” استمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشأت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.