ضبط عصابة تخصصت في التنقيب غير الشرعي عن خام الذهب بكميات قيمتها 97 مليون جنيه

متورطون في سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج المتحصل عليه من التنقيب غير الشرعي.

ضبط عصابة تخصصت في التنقيب غير الشرعي عن خام الذهب بكميات قيمتها 97 مليون جنيه
أماني عوض

أماني عوض

12:06 م, الأحد, 28 يناير 24

ألقت أجهزة الأمن، القبض على عناصر تشكيل عصابي مكون من 11 شخصًا، تخصص في التنقيب غير الشرعي عن خام الذهب في محافظة البحر الأحمر، وبحوزتهم مضبوطات بقيمة 97 مليون جنيه.

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحر الأحمر ، قد أكدت أن تشكيل عصابي مكون من 11 شخصًا -يوجد لأربعة منهم معلومات جنائية- مقيمين بنطاق محافظات البحر الأحمر والقاهرة وقنا وأسوان، متورطون في سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج المتحصل عليه من التنقيب غير الشرعي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم 55 كيلو جرام من أحجار الكوارتز، 15,346 كيلو جرام ذهب سبائك ومشغولات، 282 جرام ذهب صيني، 76 جرام فضة، 4 كيلو جرامات سبائك لخام النحاس، عدد من الأدوات المستخدمة في تشكيل وسبك ومعايرة الذهب، كميات من مواد كيميائية المستخدمة في تشغيل المعادن النفيسة، سيارة ربع نقل، مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية.

وبمواجهة المتهمين قرروا بمزاولة نشاطهم غير المشروع على النحو المشار إليه، وقدرت القيمة الإجمالية للمضبوطات بمبلغ 97 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط القائمين على إدارة ورش سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعي.