ضبط طالب جامعي متهم بالاستيلاء على بطاقات دفع إلكتروني بالدقهلية

إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

ضبط طالب جامعي متهم بالاستيلاء على بطاقات دفع إلكتروني بالدقهلية
أماني عوض

أماني عوض

5:12 م, الأحد, 21 مارس 21

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على طالب جامعي في محافظة الدقهلية، متهم بالاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني وإجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تلقت بلاغًا من شخص -مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية- عن اكتشاف سحب مبالغ مالية من حسابه البنكي من خلال استخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة به، والصادرة في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت.

وبالفحص بالتنسيق مع الجهات المعنية، تبين أن مرسل أوامر الشراء محل الواقعة شخص أجرى عمليات شرائية احتيالية على عدد من المواقع، ورصدت أوامر شراء حديثة باستخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني المستولي عليها.

وأسفرت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا، أن وراء ارتكاب الواقعة “طالب جامعي” -مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بمحافظة الدقهلية.

وأضاف أن المذكور استغل فترة عمله لدى الشاكي، واستولى على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة به دون علمه، واستخدامها في شراء هاتف محمول وجهاز حاسب آلي “لاب توب”، وساعة يد من على عدد من مواقع للتسوق الإلكتروني.

وعقب تقنيين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية، ضبط المتهم، وعثر بحوزته على جهاز لاب توب، ساعة يد، هاتف محمول، وبفحصه تبين أنه مُحمل بأوامر الشراء على مواقع التسوق الإلكتروني، وفواتير شركات الشحن على الإنترنت.

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.