ضبط طالب إخواني لتحريضه على عدم الذهاب لامتحانات الثانوية العامة

من خلال هاشتاجين عبر "تويتر".

ضبط طالب إخواني لتحريضه على عدم الذهاب لامتحانات الثانوية العامة
أماني عوض

أماني عوض

7:14 م, الخميس, 2 يوليو 20

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط طالب بجامعة بني سويف ، ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، بعد إنشاء هاشتاجين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يحرض فيهما المتابعين على عدم الذهاب لأداء امتحانات الثانوية العامة.

ورصدت الأجهرة الأمنية منشورات الطالب الذي يقيم في محافظة المنيا، عبّر خلالها عن إسقاطه على قرار وزير التربية والتعليم‏، لاجراؤه امتحانات الثانوية العامة، رغم انتشار فيروس “كورونا”.

و‏بالفحص تبين احتواء الهاتف المحمول للمذكور على بعض الصور والمقاطع لاعتصام رابعة المسلح، ومسيرات لعناصر الجماعة الإرهابية.

وأكدت التحريات أن والده من عناصر الجماعة الإرهابية، ومحبوس على خلفيه تورطه فى حريق محكمه بنى مزار.

واتخذت الإجراءات القانونية في الواقعة، وتباشر النيابة المختصة التحقيقات.

يذكر أن أجهزة الأمن ضبطت طالبة بالمنيا لإدارتها “مجموعة” عبر أحد التطبيقات الإلكترونية، زعمت خلالها قدرتها على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

جاء ذلك بعدما رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، المسئول عن إدارة مجموعة على أحد التطبيقات الإلكترونية ينشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائى، من خلال الفحص الفني وإجراء التحريات، أن وراء ارتكاب ذلك النشاط، طالبة جامعية، مقيمة بدائرة مركز شرطة سمالوط بمحافظة المنيا.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى، الأمن العام، ومديرية أمن المنيا أمكن ضبطها بمحل إقامتها.

وعثر بحوزتها على الهاتف المحمول المُستخدم في إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة والمشاركات المشار إليها.

وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وإدارتها للمجموعة بغرض مساعدة أحد أقاربها من طلبة الثانوية العامة على الغش أثناء الامتحانات.