ضبط صاحب مصنع استولى على محولات كهرباء.. و10.6 مليون جنيه تلاعب بمنظومة الخبز

في محافظتي المنيا والقليوبية.

ضبط صاحب مصنع استولى على محولات كهرباء.. و10.6 مليون جنيه تلاعب بمنظومة الخبز
أماني عوض

أماني عوض

4:47 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على صاحب مصنع غير مرخص لصيانة محولات الكهرباء القديمة، استولى على كميات منها مع إعادة بيعها بدعوى أنها جديدة، وذلك ضمن جرائم الاستيلاء على المال العام، كما ألقت القبض على مدير مخبز بلدي اخترق منظومة الخبز واستولى على 10 ملايين جنيه.

المنيا.. بيع محولات الكهرباء القديمة كأنها جديدة بمصنع غير مرخص

في تفاصيل الواقعة الأولى، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، أن صاحب مصنع كائن بدائرة مركز شرطة سمالوط بالمنيا، أنشأ مصنعًا غير مرخص لصيانة المحولات الكهربائية القديمة بطريقة غير مطابقة للمواصفات، وإعادة بيعها بزعم كونها جديدة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنيا والجهات المعنية، أمكن ضبط المدير المسئول عن المصنع.

وضبطت أجهزة الأمن 15 محول مختلف القدرات تم إعادة إصلاحهم وطلائهم “جديد”، 137 محول قديم مختلف القدرات “تحت التجديد”، 3 أطنان نحاس، صاج

وعثرت على 3 ماكينات لف نحاس للمحولات، مجفف للمحولات، 39 برميل زيت محولات مستعمل، 29 تانك محولات مختلف الأحجام.

وبمواجهة المتهم أقر بإدارته للمصنع بدون ترخيص، وإعادة هيكلة المحولات وتجديدها بطرق غير مطابقة للمواصفات وبيعها للمواطنين بزعم كونها جديدة.

القليوبية.. تلاعب بمنظومة الخبز

وبالقضية الثانية، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، أن المدير المسئول عن مخبز بلدي بدائرة قسم شرطة الخصوص في محافظة القليوبية، يتلاعب في منظومة التشغيل واخترقها بإثبات عمليات صرف خبز وهمية وبصفة يومية، وتصرف في كميات من الدقيق البلدي ببيعها بالسوق السوداء مستوليًا على أموال الدعم، ومحققًا أرباحًا غير مشروعة.

وبالفحص تبين استيلاء المذكور على أموال الدعم بدون وجه حق، طبقًا لتقرير الجهات المعنية وبلغ إجمالي المبالغ المالية التي تحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا بمبلغ 10 ملايين و640 آلاف و588 جنيهًا، واستولى عليها دون وجه حق.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية.