ضبط شخص يروج لتنظيم رحلات حج بدون ترخيص في الجيزة

بالمخالفة للقانون.

ضبط شخص يروج لتنظيم رحلات حج بدون ترخيص في الجيزة
أماني عوض

أماني عوض

12:27 ص, السبت, 6 يناير 24

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على أحد الأشخاص المتهمين بإدارة صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للترويج لتنظيم رحلات حج بدون ترخيص بالمخالفة للقانون بمحافظة الجيزة.

كانت معلومات الأجهزة الأمنية قد أكدت وجود إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يقوم القائمين عليها بالترويج لتنظيم رحلات حج من خلال الزعم بتوفير تأشيرات، وذلك بالمخالفة للقانون.

وبإجراء التحريات توصلت الجهود إلى تحديد القائم على إدارة تلك الصفحة، وتبين اتخاذه من أحد المكاتب بدائرة قسم شرطة الدقي بمحافظة الجيزة، مقرًا لمزاولة نشاطه غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبحوزته جهاز حاسب آلي “لاب توب” بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه غير المشروع، 2 خاتم باسم إحدى شركات السياحة.

وبمواجهته أقر بمزاولة نشاط غير مشروع في تنظيم رحلات الحج بدون ترخيص، وتحصله على مبالغ مالية من عملائه بطريق الاحتيال نظير ذلك.

وأضاف أنه أنشأ وأدار الصفحة المشار إليها للترويج لنشاطه المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين عبر شبكة الإنترنت.