ضبط شخص انتحل صفة وكيل شركة أجنبية لتصنيع السيارات الكهربائية

ظهر عبر القنوات الفضائية للإعلان عن شركته، ونصب على المواطنين.

ضبط شخص انتحل صفة وكيل شركة أجنبية لتصنيع السيارات الكهربائية
أماني عوض

أماني عوض

4:41 م, الأثنين, 8 فبراير 21

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على نصاب إدعى حصوله على درجة الدكتوراه بمجال الصناعة، والإعلان على أنه وكيلًا لإحدى الشركات الأجنبية لتصنيع السيارات الكهربائية وتوزيعها، عبر القنوات الفضائية.

شركة وهمية لتصنيع السيارات الكهربائية

كانت الأجهزة الأمنية قد كشفت شخص يوجد له معلومات جنائية -مقيم بمحافظة الجيزة- يمارس نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إنشاء شركة وهمية -كائنة بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة- واتخاذها وكرًا لممارسة نشاطه الاحتيالي.

فضلاً عن الظهور في العديد من القنوات الفضائية، مدعيًا حصوله على درجة الدكتوراه بمجال الصناعة، والإعلان على أنه وكيلًا لإحدى الشركات الأجنبية لتصنيع المركبات الكهربائية “سيارات” وتوزيعها.

الاستيلاء على أموال من شركات

وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من الشركات عقب إبرامه عقود وهمية، تفيد كونهم الوكلاء الحصريين لشركته بالبلاد.

وعثر بمقر الشركة المشار إليها على عدد من عقود بين شركته وعدد من الشركات، وشهادات دراسية منسوبة لأكاديمية وهمية تفيد حصوله على الدكتوراه “مزورة بالكامل”، مطبوعات دعائية، جهاز حاسب آلي “لاب توب”، وهاتف محمول.

انتحال صفة والظهور عبر الفضائيات

وبفحصهما تبين احتوائهم على صور من المستندات المضبوطة، ومقاطع فيديو تتضمن ظهوره في بعض وسائل الإعلام المختلفة بصفة منتحلة.

وأمكن الاستدلال على أحد ضحاياه، والذي أقر بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل المذكور والاستيلاء منه على مبلغ مالي تحت ذات الزعم.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.