ضبط شخصين من تجار النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية بدمياط

عن طريق شراء الوحدات السكنية، تأسيس الشركات، شراء السيارات.

ضبط شخصين من تجار النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية بدمياط
أماني عوض

أماني عوض

7:04 م, السبت, 13 يناير 24

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، القبض على شخصين بتهمة غسل أموال من حصيلة الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية بتعاملات 10 ملايين جنيه في محافظة دمياط.

واتخذت الإجراءات القانونية ضد شخصين -لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة دمياط- لغسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامي بمجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وتجميعهما مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطهما غير المشروع.

واتضح غسل الأموال عن طريق شراء الوحدات السكنية، تأسيس الشركات، شراء السيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت أفعال الغسل التي قاما بها بمبلغ 10 ملايين جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

وفي قضية أخرى، ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخص بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم وتوفير فرص عمل لهم بإحدى الدول في محافظة سوهاج.

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغًا من شخصين -مقيمان بمحافظة سوهاج- عن تضررهما من محاسب بإحدى الشركات للتأشيرات السياحية – مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج، للنصب والاحتيال عليهما، والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على تسفيرهما وتوفير فرصة عمل لهما بإحدى الدول -دون الوفاء بذلك- .

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.