ضبط شخصين للتنقيب عن الآثار في سقارة.. ولص خطوط بترول بالسويس (صور)

بعرض المضبوطات على الجهات المختصة تبين أثرية تلك القطع.

ضبط شخصين للتنقيب عن الآثار في سقارة.. ولص خطوط بترول بالسويس (صور)
أماني عوض

أماني عوض

6:16 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

كشفت أجهزة الأمن شخصين أثناء التنقيب عن الآثار بالمنطقة الأثرية في سقارة، وألقت القبض على أحد الأشخاص لسرقته خطوط البترول بالسويس.

ترجع التفاصيل، لتمكن الخدمات الأمنية التابعة لقطاع شرطة السياحة والآثار والمعينة لتأمين المنطقة الأثرية بسقارة، من ضبط شخصين يوجد لأحدهما معلومات جنائية.

وعثر بحوزة أحدهما بندقية آلية، 12 طلقة لذات العيار، وذلك أثناء أعمال حفر بقصد التنقيب عن الآثار، بالاشتراك مع آخرين هاربين، بإحدى المناطق الآثرية بمنطقة سقارة.

واتضح من المعاينة وجود حفر دائري بقطر 2 متر، وعمق 1,5 متر، وعثر بحوزتهما على 2 إناء فخاري، جزء من إناء فخاري كبير الحجم، 3 قطع لتابوت خشبي، الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب.

وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة تبين أثرية تلك القطع، وبمواجهتهما اعترفا بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة، وحيازة السلاح الناري بقصد تأمين أعمال الحفر.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط مرتكبى جرائم حيازة الآثار والحفر والتنقيب عن القطع الآثرية.

وفي السويس، ضبط أحد الأشخاص عقب سرقة كمية من السولار من أحد خطوط المواد البترولية بالسويس.

وتمكنت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة عتاقة بمديرية أمن السويس، أثناء المرور لتفقد الحالة الأمنية على خطوط المواد البترولية من ضبطه.

واتضح أنه عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنيا- بسيارة نقل قيادته، مُحمل عليها 8 جراكن من المواد البترولية “سولار”، وزنت نصف طن، وتم الاستيلاء عليها من أحد خطوط المواد البترولية.

يذكر أن وحدة مباحث التموين بمديرية أمن الفيوم؛ ضبطت 1,850 طن صابون سائل مجهول المصدر، وغير مطابقة للمواصفات القياسية، بحوزة سائق، مقيم بدائرة مركز شرطة سمسطا بمحافظة بني سويف.