ضبط المتورطين في سرقة فرع أحد شركات الاتصالات بالوادي الجديد.. ومتهم: «فصلوني»

دبر مع 3 آخرين واراتدوا زي عمال الفرع.

ضبط المتورطين في سرقة فرع أحد شركات الاتصالات بالوادي الجديد.. ومتهم: «فصلوني»
أماني عوض

أماني عوض

5:34 م, الأربعاء, 12 مايو 21

كشفت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الوادي الجديد ملابسات واقعة سرقة خزينة أحد فروع شركة للاتصالات، بعدما دبرها موظف سابق في الفرع مع آخرين انتقامًا لفصله من عمله.

4 متهمين وراء سرقة فرع أحد شركات الاتصالات

كان قسم شرطة الخارجة بمديرية أمن الوادي الحديد، قد تلقى بلاغًا من مدير فرع أحد شركات الاتصالات، قال إنه أثناء فتح الفرع اكتشف أن الباب الرئيسي مفتوح وباب الخزينة مفتوح، ومُثبت به المفتاح الخاص بها وسرقة مبالغ مالية من داخلها، جهاز DVR الخاص بمنظومة كاميرات الفرع.

وتشكل فريق بحث جنائي، برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الوادي الجديد، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص، يوجد لثلاثة منهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بدائرة القسم.

متهم: انتقم لفصلي من عملي

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدفهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم قرر أحد المتهمين بارتكابه الواقعة، بالاشتراك مع الآخرين لرغبته في الانتقام من إدارة الشركة المشار إليها لفصله من العمل.

خطة سرقة بزي عمال الفرع

وأكد أنه تحصل على المفتاح الخاص بالفرع عن طريق مغافلة صديقه “عامل نظافة” بفرع الشركة، واستخرج نسخة عليه منذ شهر، وبعدها وفر ملابس خاصة بالعاملين بالفرع “2 تيشرت”، وسلمها للمتهمين الآخرين وحدد لهم مكان جهاز وحدة تسجيل كاميرات المراقبة ومكان مفتاح الخزينة.

وأضاف أنه بتاريخ الواقعة توجه 3 متهمين منهم مستقلين دراجة نارية إلى الفرع، وفتح أحدهم الباب الرئيسي وتحصل على مفاتيح الخزينة وفتحها واستولوا على مبلغ مالي.

وأشار المتهمون أن أحدهم نزع وحدة التسجيل الخاصة بالكاميرات، ثم تخلص من الملابس ووحدة التخزين بإلقائهما بأحد المصارف المائية، واقتسامهم المبلغ المالي فيما بينهم.

وأرشدوا عن جزء من المبلغ المستولي عليه وإنفاقهم باقي المبلغ، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.