ضبط المتهمين بسرقة 5.5 مليون جنيه من موظفين بشركة مقاولات بالقاهرة

في منطقة المعادي.

ضبط المتهمين بسرقة 5.5 مليون جنيه من موظفين بشركة مقاولات بالقاهرة
أماني عوض

أماني عوض

5:21 م, الأثنين, 9 أكتوبر 23

كشفت أجهزة الأمن، عن ملابسات واقعة الاستيلاء على 5.5 مليون جنيه من شخصين يعملان بشركة مقاولات بأسلوب انتحال الصفة بمحافظة القاهرة، وتحديد والقبض على مرتكبي الواقعة.

كان قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة ، قد تلقى شكوى أمام فرع أحد البنوك في المنطقة.

وبالانتقال والفحص تقابلت مع مالك شركة مقاولات -مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين- وفني كاميرات وكهربائي -مقيمان بدائرة قسم شرطة دار السلام- موظفين بالشركة ملك الأول، وقرر الأول تسليم الثاني والثالث مبلغ 5 ملايين و500 ألف جنيه، لإيداعه بالبنك محل البلاغ.

وأضاف أنه لدى التوجه لإيداع المبلغ استقل 3 أشخاص سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية، وانتحال صفة رجال شرطة، واصطحابهما والمبلغ المالي داخل السيارة لإحدى المناطق أعلى الطريق الدائري، والاستيلاء على المبلغ المالي وهواتفهم المحمولة وتركهما ولاذوا بالفرار، وأيد الثاني والثالث ما جاء بأقواله.

وبإجراء التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، 6 أشخاص يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 4 متهمين، وبحوزتهم جزء من المبلغ المالي المستولي عليه، 2 سلاح أبيض “مطواة”، سيارة ملاكي ملك أحدهم والمُستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بتحريض من أحد المتهمين الهاربين عقب علمه من أحد المجني عليهم “تربطه به صلة قرابة”، بأنهم في سبيل إيداعهم المبلغ المالي بأحد البنوك، وارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وأضافوا أن باقي المبلغ المُستولي عليه بحوزة المتهمين الهاربين، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المتهمين واتهموهما بارتكاب الواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.