ضبط المتهمين بخطف طالب في القاهرة.. ومتهم: «والده فشل في تسفيري للعمل بالخارج»

احتجزوه بشقة مستأجرة بنطاق محافظة الشرقية.

ضبط المتهمين بخطف طالب في القاهرة.. ومتهم: «والده فشل في تسفيري للعمل بالخارج»
أماني عوض

أماني عوض

6:51 م, الجمعة, 1 مارس 24

نجحت الأجهزة الأمنية، في كشف ملابسات واقعة خطف طالب من محافظة القاهرة، ويعمل والده في مجال تسفير العمالة للخارج، وحددت وضبطت مرتكبي الواقعة.

كان قسم شرطة شرطة شبرا من أحد المواطنين، قد تلقى بلاغًا باختفاء نجله طالب يدرس بالخارج، ويعمل في مجال سفر العمالة للخارج، وتلقيه اتصالًا هاتفيًا من تليفون نجله وتحدث معه شخص غير معلوم لديه، وطلب منه مبلغ مالي وجوازات سفر وبعض الأوراق نظير إطلاق سراحه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص -مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والشرقية- واحتجازهم للمجني عليه بشقة مستأجرة بنطاق محافظة الشرقية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية أمكن ضبطهم والسيارة المستخدمة في الواقعة، وتحرير المجني عليه.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهما بسابقة تعامله مع المجنى عليه بقصد تسهيل سفره للخارج مقابل مبلغ مالي إلا أنه لم يف بذلك ولم يُعيد المبلغ المالي، فاتفق مع باقي المتهمين الآخرين على خطفه واحتجازه بالشقة المشار اليها، لإجباره على إعادة المبلغ المالي.

وبمواجهة المجني عليه أيد ما جاء بأقوال المتهمين، واتهمهم بخطفه واحتجازه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.