ضبط استديو تسجيل صوتي غير مرخص في الجيزة

بمنطقة الهرم.

ضبط استديو تسجيل صوتي غير مرخص في الجيزة
أماني عوض

أماني عوض

5:31 م, الأثنين, 13 فبراير 23

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط استوديو تسجيل صوتي بدون ترخيص في محافظة الجيزة ، بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، أن شخص أنشأ وأدار استوديو تسجيل صوتي بدون ترخيص -كائن بدائرة قسم شرطة الأهرام بمحافظة الجيزة.

واتضح من التحريات أنه استخدم أجهزة حاسب آلي تعمل كوحدات مونتاج مُحمل عليها برامج وتطبيقات حاسب آلي مقلدة ومنسوخة، ومنسوب صدورها لعدة شركات دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وكذا مصنفات سمعية مُسجلة داخل الاستوديو المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهداف الاستوديو المشار إليه، أمكن ضبط المدير المسئول، وبتفتيش مكونات الاستوديو في حضوره ضبطت وحدة مونتاج كاملة “تحتوى على 2 “هارد ديسك” محمل عليه مجموعة من المصنفات السمعية غير المجازة رقابيًا، مجموعة من برامج وتطبيقات الحاسب الآلي وبرامج مونتاج مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لعدة شركات دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، أجهزة صوتية تستخدم في أعمال التسجيل الصوتى بالاستوديو.

وبمواجهة المتهم أقر بأنه المدير المسئول وارتكب المخالفات، بالمشاركة مع صاحب الإستوديو بقصد تحقيق الربح المادي، واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.