ضبط أعشاب طبية محظورة ومركز علاج طبيعي غير مرخص بالجيزة

وكشفت أجهزة الأمن منظومة لتوزيع الإنترنت غير مرخصة.

ضبط أعشاب طبية محظورة ومركز علاج طبيعي غير مرخص بالجيزة
أماني عوض

أماني عوض

10:53 م, الثلاثاء, 2 مارس 21

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مدير مسئول عن شركة غير مرخصة لتجارة الأعشاب الطبية، والقائم على إدارة مركز علاجي تابع لها بدون ترخيص في محافظة الجيزة.

وضبطت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، 46 صنف علاجي بإجمالي 7434 عبوة أعشاب طبية غير مسجلة بوزارة الصحة، وتشكل خطرًا على الصحة العامة.

كانت معلومات قد وردت لشرطة التموين عن مزاولة المدير المسئول عن شركة غير مرخصة لتجارة الأعشاب الطبية -ملك شخص آخر – (كلاهما مقيم بالجيزة)، نشاطًا مؤثمًا قانونًا بحيازة كميات من الأعشاب الطبية مجهولة المصدر لطرحها للبيع للجمهور، مدخلاً بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

وباستكمال الفحص تبين أن للشركة مركز للعلاج الطبيعي تابع لها بذات العقار، وباستهداف المقر المشار إليه صحبة اللجان المختصة ضُبط المدير المسئول عن المركز -أخصائي علاج طبيعي- مقيم بمحافظة سوهاج.

وتبين من الفحص أن المركز غير مرخص، وأن المذكور يزاول مهنة الطب بدون ترخيص، ويحرر تذاكر علاجية للمترددين على المركز لصرفها من الشركة سالفة الذكر.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بما نسب إليهما، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

على صعيد آخر، ضبطت مباحث المصنفات الفنية بمديرية أمن القاهرة، صاحب شركة للتوريدات كائنة بدائرة قسم شرطة البساتين، اتخذ الشركة ملكه مكانًا لإدارة منظومة اتصالات لتوزيع الإنترنت، للمقيمين بالمنطقة المحيطة بالشركة مقابل إشتراك نقدي شهرى.