ضبط أدمن 12 مجموعة لتسريب امتحانات الثانوية العامة عبر «واتس آب»

طالب من محافظة أسيوط.

ضبط أدمن 12 مجموعة لتسريب امتحانات الثانوية العامة عبر «واتس آب»
أماني عوض

أماني عوض

3:12 م, الثلاثاء, 14 يوليو 20

ألقت أجهزة الأمن القبض على أدمن 12 مجموعة لتسريب امتحانات الثانوية العامة عبر تطبيق “واتس آب”، من خلال نشر صور الأسئلة والإجابات أثناء انعقاد اللجان.

كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات رصدت نشر مجموعة مسماه “تسريب إمتحانات الثانوية” عبر تطبيق المحادثات “واتس آب”، لأسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة العربية أثناء انعقاد اللجان.

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات، أن المجموعة المشار إليها تدار من خلال حساب خاص بطالب – مقيم بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني؛ الأمن العام، ومديرية أمن أسيوط، وباستهداف المذكور ضبط بمحل اقامته.

وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه اتضح وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها.

ووجدت محادثات بينه وبين أشخاص آخرين تتضمن الاتفاق على نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة، أثناء انعقاد لجان الامتحان نظير مبالغ مالية.

وباستكمال الفحص اتضح إدارته 11 أخرى على ذات التطبيق، ونشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادتي الفيزياء، التاريخ.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، بغرض مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الإمتحانات والإستفادة منهم ماديًا.

واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.