ضبط أحد تجار النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية في القاهرة

في منطقة حلوان.

ضبط أحد تجار النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

4:33 م, السبت, 25 فبراير 23

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة ، من القبض على أحد تجار النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وبحوزته مبالغ مالية من عملات محلية وأجنبية، هاتف محمول في محافظة القاهرة.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية.

واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص تخصصوا في ارتكاب جريمة غسل الأموال من حصيلة الإتجار في المخدرات بمحافظة المنيا، بتعاملات بلغت 150 مليون جنيه.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص -يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية، جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة ملوي.

جاء ذلك بعدما كشفت التحريات اتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي والسيارات، وإيداع جزء من تلك المبالغ المالية بالبنوك ومكاتب البريد وإجراء عمليات سحب وإيداع بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.