ضبط أجنبي تورط في النصب على راغبي تأشيرة الإقامة بمصر

اعترف بأنه يقوم بدور الوسيط مع مكتب خدمات بإحدى الدول الأجنبية.

ضبط أجنبي تورط في النصب على راغبي تأشيرة الإقامة بمصر
أماني عوض

أماني عوض

4:07 م, السبت, 30 يناير 21

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص يحمل جنسية أجنبية، مقيم في محافظة البحر الأحمر، بعد اكتشاف تورطه في ارتكاب نشاط النصب والاحتيال على راغبي الحصول على تأشيرات إقامة في مصر، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم.

النصب عبر صفحة «فيس بوك»

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، أن صاحب محل يحمل جنسية أجنبية -مقيم في محافظة البحر الأحمر- ارتكاب نشاط النصب والاحتيال على بعض الأشخاص من راغبي الإقامة داخل البلاد، من أجل الاستيلاء على أموالهم بزعم توفير الموافقات اللازمة.

وأضافت التحريات أن المتهم أنشأ حسابًا إلكترونيًا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ومن خلاله أعلن عن توفير تأشيرات دخول للبلاد بغرض السياحة، وإنهاء إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة للإقامة داخل البلاد “خلافًا للحقيقة”.

المتهم وسيط مع مكتب خدمات بدولة أجنبية

وكشفت الجهود الأمنية عن عقود إيجار وحدات سكنية وتوثيقها لهم، وأثبتت أنه يقوم بدور الوساطة بين راغبي الحصول على التأشيرات، ومكتب للخدمات بإحدى الدول الأجنبية عن طريق إرسال صور حجوزاتهم لأشخاص داخل البلاد يقومون بدورهم بإنهاء الإجراءات، وذلك النشاط نظير مبلغ مالي.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وعثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الرسائل والمحادثات المتبادلة مع عملائه.

وكذا العديد من صور جوازات السفر الخاصة براغبي الحصول على تأشيرات دخول للبلاد، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.