صيدليات العزبى تعتزم استثمار 100 مليون جنيه العام المقبل

لإضافة 45 فرعًا جديدًا

صيدليات العزبى تعتزم استثمار 100 مليون جنيه العام المقبل
محمد ريحان

محمد ريحان

10:49 ص, الخميس, 16 سبتمبر 21

تعتزم سلسلة صيدليات العزبى استثمار أكثر من 100 مليون جنيه فى السوق المصرية خلال العام المقبل.

قال الدكتور أحمد الساداتى، نائب الرئيس التنفيذى لسلسلة صيدليات العزبى لـ«المال»، إن الاستثمارات الجديدة من المقرر ضخها لإنشاء 45 فرعًا جديدًا؛ متوقعًا تنفيذ أكثر من %50 منها خلال النصف الأول من 2022.

وأوضح أن فروع صيدليات العزبى تبلغ حتى الآن 192 فرعًا، ترتفع إلى 205 بنهاية العام الحالى وفقًا للخطة الاستثمارية للمجموعة، ومن المقرر الوصول بها إلى 250 خلال 2022 بعد إضافة 45 أخرى جديدة.

وكشف «الساداتى» أنه جارٍ حاليًا اختيار النقاط التى سيتم التوسع بها العام المقبل، والتى قد تكون فى مرسى مطروح والساحل الشمالى والعلمين، لافتًا إلى حرص المجموعة على زيادة الانتشار فى كل المدن والمحافظات بمصر.

وأوضح أن زيادة عدد الفروع سيدعم خطة المجموعة فى رفع حصتها السوقية فى مجال الصيدليات، وزيادة وجودها وقربها من جميع المواطنين، فضلًا عن التوسع فى المبيعات الإلكترونية عبر الموبايل أبليكشن والكول سنتر.

وأشار «الساداتى» إلى أن صيدليات العزبى تركز حاليًا على تكثيف وجودها فى السوق المحلية، خلال المرحلتين الراهنة والمستقبلية، لكنها تتطلع أيضًا إلى الاستثمار فى الأسواق الخارجية، عبر افتتاح بعض الفروع فى إحدى الدول العربية أو الخليجية خلال العامين المقبلين.

محمد ريحان

محمد ريحان

10:49 ص, الخميس, 16 سبتمبر 21