«صن رايز» تتعاقد مع البنك الزراعى المصرى لتمويل مشروعات عملائها

خلال العام الجارى

«صن رايز» تتعاقد مع البنك الزراعى المصرى لتمويل مشروعات عملائها
أسماء السيد

أسماء السيد

8:43 ص, الثلاثاء, 9 فبراير 21

تعقد شركة “صن رايز “ لأنظمة الطاقة الشمسية شراكة مع البنك الزراعى المصرى لتمويل مشروعات بعض عملائها فى مجال الزراعة خلال العام الجارى.

وقال صالح الخديوى رئيس مجلس إدارة الشركة إنها وقعت اتفاقية مع البنك الزراعى بهدف تمويل مشروعات بعض عملائها فى مجال الزراعة تحديدًا خلال العام الجارى.

الخديوى : نستهدف محطات بقدرة 5 ميجاوات من الاتفاقية

وأوضح أن الشركة تستهدف من خلال تلك الاتفاقية تمويل محطات بقدرة 5 ميجاوات فى القطاع الزراعى لصالح مجموعة من العملاء.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ”المال”- أن الشركة تستهدف خلال 2021، تنفيذ محطات بقطاعات أخرى بقدرة 3 ميجاوات، ليصل إجمالى مستهدفات الشركة 8 ميجاوات.

ولفت إلى أن “صن رايز” تتبنى خلال العام الجارى، خطة توسعية تدفعها لتقديم خدماتها خارج نطاق محافظات الصعيد وفتح أسواق جديدة.

وتعمل “صن رايز” فى تركيب المحطات التى تعمل بالطاقة الشمسية فى محافظات الصعيد، ويقع مقرها الرئيسى فى محافظة سوهاج، وتستحوذ على حوالى %60 من السوق المحلية فى محافظات الوجه القبلى.

على صعيد آخر، أشار “الخديوى” إلى أن الشركة تعتزم أيضًا تطوير ورفع كفاءة منتجاتها، من خلال شراكتها مع “كانديان سولار العالمية”.

وتابع : “أنه على الرغم من صعوبة الأوضاع الاقتصادية التى فرضتها الجائحة خلال العام الماضى، فإن “صن رايز” تمكنت خلال الربع الأخير من 2020، من عقد شراكة مع “كانديان العالمية” مما أعتبره تقدما جيدا فى أداء الشركة”.

يُذكر أن “المال” كانت قد نشرت خلال أغسطس الماضى أن الشراكة تأتى بهدف توريد ألواح الطاقة الشمسية وتقديم الاستشارات الفنية للمشروعات التى تقوم “صن رايز” بتدشينها، وتُعد “كانديان سولار” إحدى الشركات العالمية العاملة فى مجال الطاقة الشمسية ومقرها كندا.

وقال “الخديوي” إن الشركة بدأت أعمالها خلال عام 2014، وبلغ عدد عملائها منذ بداية عملها وحتى نهاية 2020 حوالى 1200 بمجالات مختلفة، ودشنت مشروعات بسعة 12 ميجاوات.

ولفت إلى أن الشركة تُركز بشكل عام أعمالها على المشروعات الصغيرة والمتوسطة سواء فى مجالات الزراعة أو الصناعة وغيرها.

يُذكر أن “المال” نشرت سابقًا أن “صن رايز” تستهدف توسيع حجم أعمالها لتتمكن مستقبلاً من المنافسة على المشروعات القومية التى تطرحها الحكومة مثل مشروع “بنبان”.