«صني» تستحوذ على 77% من تراخيص سيارات «نيسان» في مصر خلال 2022

بإجمالى نحو 14.1 ألف مركبة

«صني» تستحوذ على 77% من تراخيص سيارات «نيسان» في مصر خلال 2022
أحمد عوض

أحمد عوض

12:22 م, الأثنين, 30 يناير 23

استحوذت «صني» على الحصة الأكبر من تراخيص سيارات «نيسان» في مصر بنسبة 77% بعدما تمكنت من تسجيل نحو 14 ألفًا و167 مركبة في مختلف وحدات المرور خلال العام الماضي.

وجاءت «» في المرتبة الثانية بقائمة الطرازات الأكثر ترخيصًا لسيارات «نيسان» بحصة قدرها 11.6% مسجلة نحو 2125 مركبة خلال تلك الفترة.

وبحسب البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات، حصدت «نيسان» المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر ترخيصًا للسيارات مسجلة نحو 18 ألفًا و362 وحدة خلال العام الماضي.

وأرجع محمود حماد، نائب رئيس رابطة تجار السيارات تفوق «صني» في سباق مبيعات وتراخيص «نيسان» إلى توافرها بكميات كبيرة داخل السوق بفضل مشروعات إنتاجها محليًا، إضافة إلى العامل السعري التنافسي للفئات المطروحة منها مقارنة بالطرازات المنتمية للماركات الأخرى وتحديدًا “المستوردة” التى شهدت نقصًا كبيرًا لاسيما مع ارتفاع في أسعارها جراء زيادة أسعار الصرف.

وأكد حماد أن التيسيرات التى أعلن عنها البنك المركزي نهاية الشهر الماضي جاءت في صالح الصناعة المحلية، من خلال إعادة تدبير العملات الأجنبية للشركات والمنتجين المحليين بغرض استيراد مكونات الإنتاج واستمرارية عمليات التصنيع وتجنب تعطل المصانع وهو ما سيسهم في زيادة الكميات المنتجة والموردة داخل السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أن إجمالي عدد السيارات «الملاكي» المرخصة في مصر بلغت نحو 172 ألفًا و302 مركبة في مختلف وحدات المرور خلال العام الماضي.